بحث

الأربعاء، 30 يناير 2013

مشروع اكتاب لكل لاجي "بيني و بينك كتـاب"


الجزاير (البواه) .. يخلد العالم كل 23 من اشهر اربع كيف يوم عالمي الكتاب و نقبظ هذا اليوم عام 1996، اللي اختارو المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة (اليونسكو) ، وقد أعطت اليونسكو و امنين عدلت ذالت خلات المنظمة اوراها ياسر من النصايح الزينة منها :" اتركوا كتاباً على مقعد فى منتزه أو فى قطار الأنفاق أو الباص أو أية وسيلة نقل عام مع ورقة صغيرة كُتب عليها "استمتعوا باليوم العالمى للكتاب " و استفسروا عن الطريقة التى تخولكم إرسال كتبكم القديمة إلى المدارس والمكتبات القائمة فى بلدان تواجه أوضاع ما بعد الكوارث".
و تقوم هذي الايام منظمة الهلال الاحمر الجزائري بحملة واسعة عنوانها "كتاب لكل لاجيء" و الهدف منها جمع مجموعة من الكتب و توزيعها اعلى اللاجئين الصحراويين، هذي المبادرة الانسانية جات عاقب امنين زاروا اعضاء من المنطمة الجزايرية مخيم السمارة و وقفو علة مكتبة بوبشير اللي جبروها فارغة من لكتوب العربية و فيها الا الاسبانية و الانكليزية.
وف هذا إلاطار الخاص بتنوزيع المساعداته الإنسانية ف المجال العلمي والثقافي، قرر الهلال الأحمر الجزائري -باتنة- تنظيم حملة: كتاب لكل لاجـئ تحت عنوان "بيني وبينك كتـاب" اباش يتبرعو بمجموعة من لكتوب ب اللغة العربية للاجيين الصحراويين شرق تيندوف.
و اعلى هذا طالبة المنظمة من أي حد عندو اكتاب فات اقراه و باغي يتبرع بيه و يعود من هذي لنواع اعلنو يتصل بيهم اعلى العناوين اللي فاخر الخبر:
- كتب أطفال (قصص، موسوعات علمية، كتب تربوية .......)
- كتب دينية
- كتب أدبية (روايات، شعر .....)
- كتب تعليم اللغات الإنجليزية، الفرنسية ....
- قواميس: عربي- عربي، عربي-انجليزي، عربي-فرنسي، عربي-اسباني .......
- كتب متنوعة اجتماعية، ثقافية، اقتصادية، سياسية .............
يمكنكم التواصل معنا عبر الهاتف: 0667060660
وعبر البريد الإلكتروني: livrefugie@yahoo.fr
و صفحة الفيسبوك "بيني و بينك كتاب"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More