بحث

الثلاثاء، 16 أبريل 2013


في تصريح له بوكالة الانباء الجزائرية أبدى محمد عبد العزيز أسفه “لغياب” الإرادة السياسية لدى الحكومة المغربية لحل قضية الصحراء الغربية.
و أكد الامين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز أن موقف فرنسا في نزاع الصحراء الغربية يبقى غامضا ويستحق “التوضيح”، معتبرا أن مبادئ الديمقراطية و حقوق الإنسان والحق في تقرير المصير لا يمكن أن تكون محل “مساومة.
و على هامش الحديث، قال رئيس الجمهورية الصحراوية: “كنا نفضل أن يسمي (فرانسوا أولاند) الأشياء بأسمائها.. فهناك مبادئ لا يمكن مساومتها (مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والحق في تقرير مصير الشعوب) مؤكدا أن فرنسا عليها أن تكون أكثر وضوحا بخصوص هذه المواضيع.
واعتبر أن هناك تغييرا “ايجابيا” في موقف فرنسا بما أن الرئيس أولاند ألح خلال كلمته في الـ 4 من الشهر الجاري أمام البرلمان المغربي على ضرورة تسوية نزاع الصحراء الغربية.
وفي هذا السياق أبدى محمد عبد العزيز أسفه “لغياب” الإرادة السياسية لدى الحكومة المغربية و هو موقف -كما قال- يعرقل جميع جهود الأمم المتحدة من اجل التوصل إلى حل سياسي للنزاع، في حين تبقى حقوق الإنسان في الأراضي الصحرواية  دون أي “ضمان.
وأكد الامين العام للجبهة أن “الاجتماع المقبل لمجلس الأمن سيكون بمثابة اختبار بالنسبة للأمم المتحدة و الدول ذات النفوذ لاسيما فرنسا “متسائلا ما إذا كان هذا البلد سيواصل حماية المغرب المتهم بهذه الانتهاكات أو سنشهد تغييرا في موقفه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More